صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 ÕÝÍÉ ÌÏíÏÉ 1 ÕÝÍÉ ÌÏíÏÉ 1 ÕÝÍÉ ÌÏíÏÉ 1 ÕÝÍÉ ÌÏíÏÉ 1 ÕÝÍÉ ÌÏíÏÉ 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1

صباح الطير والتغريد (الكاتـب : MESHARI - )           »          اخبار اعضاء كواليس / وينكم (الكاتـب : TRaNziT - )           »          خطيبتي ليست عذراء انا متألم (الكاتـب : غير مسجل - )           »          مني برقر <ي عزتي للجوعانين (الكاتـب : داديه - )           »          أسرع رجيم صحى (الكاتـب : غاوية كلام - )           »          ارجو حذف الموضوع (الكاتـب : smsm_dida - )           »          آل الشيخ يجيز إخراج الزكاة لأهالي غزة (الكاتـب : عززى باسلامى - )           »          ليالي رمضان.. Ramadan nights (الكاتـب : Samah Gh - )           »          تُركيا-اسطنبول || الجزء الثاني . (الكاتـب : رفيف الروح - )           »          بو ... انا طلعت لكم (الكاتـب : meyyyw - )

منتديات صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1 ÕÝÍÉ ÌÏíÏÉ 1 ÕÝÍÉ ÌÏíÏÉ 1 ÕÝÍÉ ÌÏíÏÉ 1 ÕÝÍÉ ÌÏíÏÉ 1 ÕÝÍÉ ÌÏíÏÉ 1

jquery Ads

العودة   منتديات كواليس > العامة > ديرة المزايين > المميزة الإجتماعيــــة

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
صفحة جديدة 1
قديم 20-11-2009, 12:43 AM   #1 (permalink)
من عجز كواليس

الصورة الرمزية تؤبر تسبدي

بيانات العضوية

بيانات إضافية
تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير
تؤبر تسبدي غير متصل
دكّة مدمن شاهي

Icon19 وآدينهم دينآه " ووهّـ بس علينآ ( حبايب ربنا ) فَعَّآلَيَّة.. بَرَآءَةْ الْطُفُولَة ..!!

آلآ يآ طفل لآ تكبر كذآ اجمل كذآ آطهر :/
تــرآ أكَـبــر كـذبــهْ عـشـنــآهــآ ,, حــكَــآيــهْ لـيـتـنــآ نـكَـبــر

( صح ان موضوعنا مو هاك الزود ولايصف جنب مواضيع الطخمان الي ماليه القسم بس مهوب مهم أهم شي الاخلاق وحب الوطن والنوم بدري

برب
  الفيس بوك تويتر
صفحة جديدة 1
قديم 20-11-2009, 12:46 AM   #2 (permalink)
من عجز كواليس

بيانات العضوية

بيانات إضافية
تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير تؤبر تسبدي يستاهل التقدير
تؤبر تسبدي غير متصل
دكّة مدمن شاهي

Icon25 رد: وآدينهم دينآه " ووهّـ بس علينآ ( حبايب ربنا ) فَعَّآلَيَّة.. بَرَآءَةْ الْطُفُولَة ..!

مقدمه مدري مدخل ولا فضفضه
عندي شي باطن تسبدي او بالاصح نقطتين
* ان الوحده اذا حملت يعتبرونه سر ويكتمون على الخبر وما تتفاجئين ألا الوحده كرشتها قدامهاا إنها حامل. وبعد شهرتسمعينُ أنها ولدت
ترى حتى القطاوه بالشوارع يولدن بالعشر قطيوات ترى
* لما نزور النافس (الوالد) مايطلعون الورع ابد مدري ليه هالطبع عند بعض الناس موب كلهم الي يقول جايبتن ولي العهد ع غفله ياربييه ع هالناس المشفح بس

طيب ... ليش ... وشوله ياعرب ... وش السبب

^

ترى الي فوقه مقدمه وسلكت بها الموضوع <- أحبني وأنا شسمه

بهالموضوع راح نكشف عن أشياء مفيده تنفع للكل حتى الرجال بتنفعه باتسر يعرس ويصير عنده خلفيه ولايتفشل عند مرته ويطلع شقردي
وحتى المره بتصير أطلق أم بالعالم من النصايح الي جبناها
وان شاء الله تستفيدون من هالموضوع ويجوز لكم

بسم الله وعلى بركه الله ,,,

شــــئ مره مهم
فيه شـئ مهم لا تنسينه عزيزتي المره إذا كنتي أم لـ أول مره
راح تحسين بعد ما تدخلين بيتس ومعتس الورع أن رجلتس ينزعج منه شوي أو راح تحسينه أنه ما يحبـه ولا يبـوسه ولا يهتم إذا بتسى أو يلاعبه وممكن يلومتس من إهمالتس وممكن يعاتبس كثير
أقولتس وشوله ...
السبب يحس أنتس مو مهتمة فيه أو ما تعطينه حقـه أو فيه شئ فقده بعد مـا جاءالورع
لازم تتناقشين معه مهوب طق وطاقق معه ولسان طويل أنتبهي يامره هاه
ولازم تخففين الأهتمام شوي بالطفل لأنه صغيرون يبغى يرضع وينام ولايبتس أصلن رجلتس أولى يامره
بعد فتره راح تحسين رجلتس بدأ يحبه ويتقبل أهتمامتس بوه
لأنتس أعطيتيه الأولـويه وجطلتي الورع كرماله
ترى تسثير من المشاكل تبدأ من هــالمنطلق البسيط
من الحين عالجيهــاعشان ما تكبر أتفقنـا يامره

ملابس المواليد
.اختاري تكون قطنية مهوب تشترين له ستريج وتقولين ع الموضه <- مناتس ياطعسه اجل ستريج
خاصة الداخلية.ولازم دائما تكون أطرافه دافئة.حتى لو كان بالصيف لازم تدفينهاورأسه تغطينه مهوب تحكرينه حكر وتقولين ابيه يتدفى الورع واناأختس غلط تسذا

مثل تسذا

ومثل تسذا بعد وش زينهن بس

تسنه شرنقه بس مهو مهم اهم شي يتدفى ويعين من الله خير

تغـذية المولـود...

الرضاعة الطبيعة...ينصح بها..ويعتمد على تغذيـه الأم...يعني وقتُ النفاس لازم تأكلين غذاء صحي بعيد الرضاعه الصناعيه
مهو تجيك نفاس وتاكل كاكاوات وشبسات ودعثّه لاتسّرها ولاتسر ورعها

المـاء ,,

مهم جداً للورع لا تقولين صغير ولا يحتاج تو جاي ع الدنيا ولايدري وش الطبخه لأن الفكره السائده أن المولود ما يشرب مويـا لا هذا غلط
تعطينه مويـه بكميه قليله خاصه إذا كان وقت الصيفٌ أضيفي مع المـاء شوي سكر نبات بس فيه شئ مهم لازم لازم تركزين عليه إللي هـو( المويـا تكون مغليه وتبرديـنهــآلاتجربين مويـه الحنفيـه) ا،تبهي يامره

منقوع التمــر

استخدمي له داايم منقوع التمر وهذا مرره طلق ويقوي الورع ويعطيه مناعه ماحصلتش
حتى للمواليد استخدميه بعد اسبوعين ولو فيه امسااك رااح يساعده على الهضم وعلى فكره .تذكري انه سكر طبيعي.مايضرواصلا يحبوونه بسرعه يشربونه وراح تلاحظيين بعيونتس
هي مفييده لجسم الورع وتعطيه نشاط ومره مغذيه

متى نعطي الطفل أكل...؟

أنا أعلمتس ولايهمتس بسسس <- الي يقول درزن ورعان جنبها عيالها

معده الورع...صغيره مره ..لا تفكرين تعطينه أكل قبل الشهر السادس
ممكن تعطينه عصير برتقال طبيعي..ومنـقوع...التمر...وطبعا الحليب سواء صناعي أو طبيعيــي وأنتي بصرتس يامره
تقدرينُ تعرفين متى قابليتـه تقبـله للأكل لما تعطينه ألرضعه..ويشبع يطلع لتس لسـانه ويدفع الرضاعةهنا يقدر..يستقبل الملعقة..وتقدرين تعطينه وأنتي متطمنـئه. .أنه خلاص راح يتعامل مع الملعقه بسهولـه بس بالبدايةراح تتعذبين شـوي لأنه ما يعرف شـئ فـلازم تتعلمين تصبرين
ولما تتذكرين بالشهور الأولى كان بس يسكر فمه ...يعني انا شبعان ما أبغىأ رضع

لكنْ أول ما تبدين تعطينه أكل ذوقـيه أشياء خفيفه مثل زبادي عسل حاجات خفيفه مهوب رز ولحم ههههه
وأنتبهي لو تكونٌ عنده حساسيه أو أكزيما....ما تقدرينٌ تعطينه موز وبيض وطبعا لا تنسينٌ تستشيرين الطبيبه..في كل شئ ولا تنحرجين لأنها تعرف وتعرف فصيله دمه وتفحصـه..كل موعـد وعندهاا ملف خاص فيـه

وجـــبات صحيه...للـورع

لا تفكرين تخففـين...وجبه الحليب.أو شبه تستغنين عنها...لأنها أهم شئ..لعظامه ولـأسنانه... لا تقولين بس الفيتامينات..مهمة..أقولتس معتس حق..بس الكالسيوم أهم.بكثير .يعني مثلا أعطيه خمس رضعات..مع وجبه إلى وجبتين أكل..حسب عمره..طبعاً...لا تفكرين تزحمين معدته بكثرة الأكل ..وبشكل مختلط, مو زين راح تلقينه أستفرغ (وأنتم بكرامه ..)

ينصح بالسيريلاك..القمح

الله يرحم ايام ماكنت ورعه وأمي مير حوف بي <- لحد يبتسي عندنا

.وممكن بطاطس مسلوق ومهـروس أو أي نوع خضـــار
طبعاً لا تنســينٌ.تجهزيـنٌ.رضاعه صغيرونه خصصيها بس للمـويا

الخضار المسلوقه...

جداً لذيذه و مفيده أسلقي كوسة مع شوي بطاطاوقرع وبعدين اخلطيها بالخلاط ممكن ترشين رشه ملح

.ممكــــنْ.بعد.تهرســينْ تفــاحه
وقدميها له وقت العصريــه أو الظهــر وحتى وأنتي ع النت ماتاخذ وقت ترى <- أحلفي

المايتس لتس وتراتس أبلشتي أم أمي

^
  الفيس بوك
صفحة جديدة 1
قديم 20-11-2009, 12:55 AM   #3 (permalink)
مبدعة سوالف حريم

الصورة الرمزية عندها أمل

بيانات العضوية

بيانات إضافية
عندها أمل يستاهل التقدير عندها أمل يستاهل التقدير عندها أمل يستاهل التقدير عندها أمل يستاهل التقدير عندها أمل يستاهل التقدير عندها أمل يستاهل التقدير عندها أمل يستاهل التقدير عندها أمل يستاهل التقدير عندها أمل يستاهل التقدير عندها أمل يستاهل التقدير عندها أمل يستاهل التقدير
عندها أمل غير متصل
دكّة مدمن شاهي

Icon25

^

كح كح
مابغيتي تخلين المايك الي مليته سعابيل

ياهلا بكم وهلا بكم مليون خاصتن وانتم بفقرتي الي اتمنى انها تجوز لكم

سقى الله يوم أنآ "طفل "
أنــــآم و لآ آحـــد قـــدي ..
ولآ آحآكي هموم اليوم ..
ولآ آنــطـر آمـــل بــكــره
تدآعب يدي " الدمية " ..
وعندي هـ الزمن وردي ..
همومي لعبتي ضآعت ..
وعندي هم وش كبره

لحظه من ارووع شي ترويش البيبي ياااني اموووت بترويش 1 البيبي ودي ان البيبي كل يوم وصخ كله عشان الترويش وكيذا
اذا جت امي تروش عيال خواتي ماغير انشب لها
الصراحه ممتع جدا جدن

اول شي اجهز ثيابه بغرفه

اغراض الاستحمام ادري انكم تعرفونها بس مايمنع اني اعلمكم <- كفخيهم احسن

وأهم شي يكون طبي موب تجبون له شامبو ابو خمسه أريل

نتابع الان نقاط مهمه جدااا في استحمام الطفل

اول سؤال وين راح تحممي طفلك
ونجي هنا لمشكله كبيرة وهو ان بعض الامهات يحملون اطفالهم ويحمموهم في المغسله ولايندرى اي مغسله به أمهات يحمموهم بمغسله الطبخ

لايامره خطيرة هالحركه وخصوصا اذا انتي لسا سنه اولى أم لان الطفل ممكن يتحرك حركه فجأة ويطيح من ايدك خصوصا مع الصابون ورغوته اللزجه

طيب وين نحمم الطفل

انا اقولك نحممه وحنا جالسين وبطريقه معينه وفي اماكن مخصصه لتحميم الطفل زي سبتات مخصصه لتحميم الاطفال ومتواجدة بكثرة تعالو نشوف

مثل كيذا

وكيذا بعد

ناظروا كيف طفل مستلقي وامه تحممه ايه تعلمن يابنات

طيب كيف نحممه

لاحظي يد الام تحت رأس الطفل وهنا اهم شئ نمسكه رأسه عشان لايغدي منّا ويطيح وثمن نروح بها

ناظروا كيف البيبي منخرش ياعومري بالراحه عليه يابنات

وبعده نحط له البودرة جونسون بعطر اللافندر

ولاقضينا من التحمم لزوم ننشفه بالمنشفه دوغري

ويطلع أحلا وأطلق وأنظف بيبي بالعالم
ونعيييييييييييييييمن

قصي أظافره بعد الحمام
ويوصي الخبراء بضرورة قص أظافر الطفل بعد الحمام ،
لأنها في هذه الحالة تكون طرية جداً ويسهل على الأم إزالتها ،
واجعليها قصيرة ومتساوية قدر الإمكان لكي لا يخربش نفسه أو غيره

ولأن أظافر اليدين والقدمين تنمو بسرعة قد تحتاجين لقصها مرتين أسبوعياً
و اجعلي الكشف على طول أظافر الطفل عادة مرتبطة بالحمام لكي تصبح عادة لديه

نجي للشق الثالث من موضوعنا وهو تجهيز غرفة المولود
والله انا ما اشوف تجهيز غرفة المولود ألا بالمسلسلات ولا بالطبيعه مايجهزون له الا اذا طخخ 5 سنين وصار يميز الخنبقه طووط طوط .. ,,.طفو اللمبات

لصقات او ورق لديكور

]

]

[]

وبكيذا قضت فقرتي المتواضعه والمايك للي بعدي
الصراحه أنا تشوقت ابي بيبي
ادعولي بالرجل الصالح والذريه الصالحه

كبرت ... وزآدت همومي
وأحس ان الزمن ضدي
كبرت ونظرة " الطفلة "
تعيش بداخلي فطرة !!

الفيس بوك
صفحة جديدة 1
قديم 20-11-2009, 01:06 AM   #4 (permalink)
مصممة مميزة ومحترفة

الصورة الرمزية أشواق..!

بيانات العضوية

بيانات إضافية
أشواق..! يستاهل التقدير أشواق..! يستاهل التقدير أشواق..! يستاهل التقدير أشواق..! يستاهل التقدير أشواق..! يستاهل التقدير أشواق..! يستاهل التقدير أشواق..! يستاهل التقدير أشواق..! يستاهل التقدير أشواق..! يستاهل التقدير أشواق..! يستاهل التقدير أشواق..! يستاهل التقدير
أشواق..! غير متصل
دكّة مدمن شاهي

Icon25 رد: وآدينهم دينآه " ووهّـ بس علينآ ( حبايب ربنا ) فَعَّآلَيَّة.. بَرَآءَةْ الْطُفُولَة ..!

^

ومنتس أحلا مايك يابعدي

حقيقة..

الأطفال الصغار.. يُميزون بين اللغات المختلفة
عبر مراقبتهم لحركات الوجه ومن دون سماع أصوات نطق كلماتها....

المتعة في فهم جوانب من عالم الأطفال الصغار وكيفية تعاملهم مع العالم الخارجي، وهم في ذلك العمر المبكر، لا توازيها متعة لدى الباحثين والمهتمين بشأن الأطفال، سواءً كانوا أمهات أو آباء أو مدرسين أو مربين. ومما لا يزال الأطباء والمتخصصون في علم النفس وعلوم النطق واللغة، مُحتارون في فهمه وإدراك جوانبه، هو كيف يتعلم الطفل الصغير فهم الكلام ومن ثم كيف يبدأ في الكلام؟ والموضوع غاية في التعقيد بدون أدنى شك. وأهم جوانب هذا التعقيد هو محاولة معرفة ما الذي تعنيه اللغة للطفل، وما الذي يعنيه لهم قيام البالغين بعملية مخاطبتهم. ناهيك من ذلك الغموض الشديد حول ما الذي يعنيه للطفل قيام طفل آخر بمخاطبته، في مرحلة ما قبل البدء بالكلام واستخدام اللغات البشرية المعروفة؟ أي هل ثمة من لغة عالمية واحدة وفطرية وخاصة بالأطفال حديثي الولادة في مرحلة ما قبل بدئهم في تعلم لغة وكلام البالغين، أم لا توجد تلك اللغة الخاصة بالأطفال أصلاً؟
لكن الجانب التطبيقي الأهم هو هل بإمكان الطفل تعلم لغتين من بدايات حياته، أي لغته الأم ولغة أخرى كالإنجليزية أو الفرنسية، أم أن عليه فقط تعلم لغته الأم؟ وهل يضر الطفل ذلك لو حاول الوالدان تعليمه لغتين مثلاً ؟ وبعبارة أخرى هل يُميز الطفل الطبيعي بين لغتين مختلفتين حينما يُخاطبه البالغون بأي منهما، أم أن دماغ الطفل من السذاجة لدرجة أنه لا يلحظ الفرق بين لغتين مختلفتين؟

* السمع أم البصر؟

أحد الأمور التي نلحظها كأمهات عند مخاطبتنا لأطفالنا حديثي الولادة ومناغاتنا إياهم، هو أن ابتسامتهم لا تأتي إلا بعد تركيزهم البصري نحو وجوهنا حينما نتحدث إليهم. والسؤال: هل انهم يتفاعلون مع أصوات الكلمات فقط أم أنهم يفهمون أشياء أخرى من متابعة حركات أجزاء وجوهنا؟ والسؤال الآخر المهم، كيف يُدرك الطفل الفاقد لقدرة السمع ويعلم أن حركات فم الإنسان وتغير تعبيرات وجهه تعني أن ثمة كلاماً قد صدر من فم ذلك الشخص البالغ الواقف أمامه؟ أي بعبارة أخرى كيف يعلم ذلك الطفل الأصم أن ثمة ما يُقال عنه «مخاطبة بالكلام»، وكيف يعلم أن ثمة لغات مختلفة يستخدمها الناس عند الحديث فيما بينهم؟ وهذه التساؤلات تطرح جانب استخدام الأطفال، ومنذ سن مبكر جداً، لقدرات الإبصار في فهم الكلمات وفهم اللغات المختلفة المُستخدمة في المخاطبة. والباحثون من كندا يُؤكدون ما يدعم حقيقة وجود ذلك الاستعداد الفطري لدى الأطفال الرُضع، حديثي الولادة، في تعلم عدة لغات. ويقولون إن الطفل الصغير جداً، يُمكنه التفريق بين عبارات لغتين مختلفتين حتى لو لم يسمع أصوات الكلمات التي تتضمنها عبارات مخاطبهم عند توجيه الحديث إليهم. وسبب تمتع هؤلاء الأطفال حديثي الولادة بهذه الميزة الفريدة في معرفة اختلاف لغات مخاطبهم هو مراقبتهم الشديدة الذكاء لحركات وجه من يتحدث إليهم، وتفريقهم بالتالي بين استخدام نفس الشخص لغتين مختلفين في الحديث معهم.

تجربة....
وما قام الباحثون به هو أنهم عرضوا أمام الطفل فيديو كليب (مقطعا لعروض مرئية) صامتا، أي دون أي أصوات يسمعها الطفل، يُظهر وجه إنسان بالغ يتحدث باللغة الانجليزية. وتركوا الطفل، ما شاء من الوقت، ليُراقب مشهد وجه ذلك الشخص وهو يتحدث، طالما ظل الطفل مشدوداً إليه. لكن ما أن تبدأ على الطفل مظاهر نوع من الملل في إكمال متابعة ذلك الحديث باللغة الانجليزية مثلاً، وعلى وشك الانصراف عن متابعة العرض، يقوم الباحثون مباشرة بتغيير مشهد العرض ليظهر شخص يتحدث باستخدام عبارات من لغة أخرى، وهي اللغة الفرنسية.

ولذا فإنَّ.الدراسة لها تطبيقات مهمة لأنها تدعم الاعتقاد بأن الدماغ يُمكنه استخدام تلميحات متعددة في عمليات تحليل اللغة وفهمها. وهو ما يعني أن ثمة تلميحات متعددة يُمكن استخدامها والاستفادة منها في تعليم الأطفال اللغات المختلفة.

وبتسذا قضت فقرتي

ولك يالعا111شق أطلق مايك وبشويش عليه لاتاكله

,
  الفيس بوك
صفحة جديدة 1
قديم 20-11-2009, 01:13 AM   #5 (permalink)
رياضي محلي

الصورة الرمزية عا111شق

بيانات العضوية

بيانات إضافية
عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير
عا111شق غير متصل
دكّة مدمن شاهي

افتراضي رد: وآدينهم دينآه " ووهّـ بس علينآ ( حبايب ربنا ) فَعَّآلَيَّة.. بَرَآءَةْ الْطُفُولَة ..!

8

8

الحين ليت انا احر واحد عثاني ولد وانتو بنات انا ذعلان بألوح انام بدري امي تطقني

الثاعه اثنين نث الليل ياويلي من ماما وبابا << بث لعيون كواليث ثهران معكم وباحلص والوح انام واثرب حليب بعد

<< واحد خش جو مع الاطفال

هاتو المايك بأغني لاحد يرد

الفيس بوك
صفحة جديدة 1
قديم 20-11-2009, 01:19 AM   #6 (permalink)
رياضي محلي

الصورة الرمزية عا111شق

بيانات العضوية

بيانات إضافية
عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير عا111شق يستاهل التقدير
عا111شق غير متصل
دكّة مدمن شاهي

افتراضي رد: وآدينهم دينآه " ووهّـ بس علينآ ( حبايب ربنا ) فَعَّآلَيَّة.. بَرَآءَةْ الْطُفُولَة ..!

فَعَّآلَيَّة.. بَرَآءَةْ الْطُفُولَة وَ لِلِطُفُولَةِ أَسْرَآر

قروب (( حبآيب ربنآ ))

فقرات الموضوع

مقابله من عضوين

نآويه اعقل
( سيكل في كل حزه و مانويز )
الله يرحم ابوها ويسكنه الجنه

المايسترو
( زلابه في الطفوله )

صور مقاطع فيديو وناسه

لاحد يرد باتسبح وراجع
  الفيس بوك
صفحة جديدة 1
قديم 20-11-2009, 01:32 AM   #7 (permalink)
رياضي محلي

الصورة الرمزية عا111شق

بيانات العضوية

بيانات إضافية
عا111شق غير متصل
دكّة مدمن شاهي

الضيف

المايسترو

ايام الطفوله وأنت تلبس الحفاظ هل كنت شقي او مسالم ولو عندك موقف تدعم فيه جوابك ؟

والله ما أذكر .. بس اكيد مسالم لأن حياتي كلها سلم في سلم

يومك صغير كنت تشرب حليب مثلنا ولا وش تشرب ؟

على كلام أمي .. انها ماعطتني من حليب الأسواق .. وتقول كل ورعآني ذاقوه الا انت سبشل

كبرت وكبرت أحلامك ودخلت المدرسه هل تتذكر نشيد كنت تردده ؟

والله اذكر حق يا إلهي انت ربي كل حمد لك ربي ..
وأمي امي ما أغلاها

هل عشت الطفوله مثلنا تحب أفلام الكرتون وش كنت تتابع وتحب ؟

أووه مهوب شي .. كنت اقدّر الكبتن رابح وفرقته المرعبه .. وجونقر كان صديقي الصدوق

موقف تتذكره وأنت بزر جريه سويتها مشكله وقعت فيها ؟

أذكر اني طلعت للسطح وقطعت سلك التلفون .. وكفشني ابوي وعطاني علقه مهيب صاحيه

دموعك وأنت بزر متى تنهمر ؟

كل شوووي
لاتسألني ليه
كنت بتسّـآآي

هل كانت شخصيتك قوية ولا زلابه أذكر موقف ( إكشن ) ؟

في بدآية حياتي كنت زلابه .. بس مع الوقت صرت عربجي
لكن اللي اذكره اني بالابتدائي كنت اتصفق .. بس المتوسط والثانوي .. صرت اخوّفهم

موقف حصل في طفولتك كان له دور في تغيير مجرى حياتك ؟

كل المواقف اللي كانت بطفولتي كان لها تأثير على مجرى حيآتي

يوم كنتِ صغيره إيش هواياتك المفضله وليه ؟

هذآ سؤـآل لي ولا لأي أحد ..

بس هوآيتي المفضله كانت اللعب على السيآكل .. ياني كنت مدّهر
اسـم دلعك بالطفولـه لحد الآن ينادونك فيـه ؟

لآآآآ وييييين .. انقرض مع زمآنه

اسم عياره ينادونك فيها وأنت بزر ؟

مدري صراحه <<~ لحد يقول صرّفها

لعبه تلعبها وأنت صغير بالحاره وهل كان الجنس اللطيف يلعبون معك ؟

والله كنا نلعب شسمه ذا حبشـه .. وفي روايه اخرى حلـّه
وكان لابد من مشاركة الجنس اللطيف الله يستر عليهن ذا الوقت صارن حريم
كل وحده معها بزرين ثلاثه

إيش اكـثـر حلاوة كنـت تحـبهاا ؟

صراحه موب حلاوه .. الشي اللي كنت مدمن عليه شسمه ذا كرك كراك الاصفر والاحمر .. لا بد في الفسحه وفي الطلعه وفي البيت وفي كل محل

تذكر أول يوم رحت فيه للمدرسه وش سويت ؟

أعيّط .. وتهاوشت مع ولد خالي وعضني في اصبعي والى يومك أثرها باقي

هـل كـنت تـعانـي مـن اخـطاء فـي مخـارج الحـروف حدد الكلمات لنا ؟

لآ ولله الحمد فصيح للغآيه

موقف بطفولتك ما تنساه ؟ وليـه ؟

شسمه ذا موقف بالطفوله .. مره ابوي جلدني بالفصل قدام اخوياي الطلآب .. هذا اللي عيآ ينقشع من مخي

أجمل رحلـه طلعت فيها بطفولتك ؟

طفولتي كانت نصها بالسعوديه ونصها بسلطنة عمان .. كان ابوي مدري وش قصته يدرس عندهم .. لذلك درست عندهم ثالث ورابع وخامس وجيتك مدرعم

مكان معلق في ذاكرتك من طفولتك ؟ ولماذا ؟

والله أكثر شي بيتنآ القديم ..

مين أقرب صديق في طفولتك وهل كانت بنت ولا ولد ؟

لا لا كـآن ولـد .. والحمد لله للحين مازال صديقي[/COLOR]
واعذرنا على البثاره

الضيفه

ناويه اعقل

إيش كآنت لعبتك المفضلـه وأنت صغير ؟
والله كنت اخذ من كل بستآن زهره ..
يعني مره تشوفيني العب سيكل ..
ومره العب حريم ..
ومره العب محلات ودكاكين مع ابن خالي يخزي
العين شو كنت بعمل ....
لبى قلبي التجآره تمشي في عروقي
منذ الصغر
نشيد كنت تحبه أيام الطفولـه ؟
الله رب الخلقي .. امدنآ بالرززقي ..
يأاني ابثرت الاستآذه قعدت لما ثالث وان اسمعها لمعلممة المحفوظآت ..
الضعيفه احس انها يأست انها تلقى فيني عقل يستوعب ان خلصت اول ..
هذا اقولهآ حتى وانا بااصعب الاوقات واشد حالات الاستجمآم .
.يعني مره تشوفيني اصيح ومن زود اني
متعذبه انشدهآ مره تشوفيني اسقي زرع جدي ..
وانا انششدهآ ..
كنت اقدرهآ بششكل ..
شخصيه كرتونيـه كنت تحبهآ ؟
زوزروووو
حسسبي الله عليه
هماني طحت من فوق الخزآن بسسبته ..
اجل اقلده .. واروح البس لك ذآك البوت الاسود ..
والعبآيه الكتف واطلع يديني بحيث تكون وشآح مثله ..
وبالطبشوره اشخط Z همن ارقى فوق خزآن
المويه واطبح عاد الا بتشقلب بالهوآ مثله ..
الا وانا على وجهي والترآب حافر معالمه فيه ..
كيف كنت أيام طفولتك شقي ولا مؤدب ؟
والله انا احس نفسي مؤدبه ..
عآد ماعلي باللي حولي وش يحسون ..
ماهي المواقف اللي عرضت فيها أهلك للإحراج ؟
وش تبين يوم فضحتهم بالمستشفى ..
والا يوم كرفست جدتي من على الدرج
والا يوم كبيت عفشهم بالمدرسه ..
وعلمتهم ان خالتي رآيحه تولد ..
والا والا تنقي انتي بس ..
هل كانت شخصيتك قوية أم مغلوب عليها ؟
كنت منعزله عن البزرآن
يعني يأما انا الكل بالكل ..
والا اتركهم
موقف حصل في طفولتك كان له دور في تغيير مجرى حياتك
موب زين اقوله .
بس حسيت اني اعيش بخدعه لمآ اكتشفته ..
أكبر عيديـه جمعتها كم ؟ ومن مين ؟3 واربعين ريآل ولطششها علي ولد جيرآنا حسبي الله على بليسه
مير انه اعرس بآركو له ..
يوم كنتِ صغيره إيش كآنت تسريحتك المفضلـه ؟
صرآحه
انا انسسانه اقدر التنفه من يوميني صغير لذالك كنت افك الكشه على مصرآعيهآ
وتقرآ علي امي الاذكآر كل صبح وعقب مغرب خبرتس العين حق ..
من كـآن يدلعك أكثر أبوك أو أمك ؟
للا اسف محد
يمكن خآلي ..

اسـم دلعك بالطفولـه لحد الآن ينادونك فيـه ؟ وماهو ؟
يآخي مآيششرف ابد ..
وبعدين آخآف عليه من النشر ..
خبرك الدنيآ معاآد فيهآ حفظ حقوق ..
لحقت تتابع المجد؟ ولا سبستوون ولا القناة الاولى بالصبح والعصريـه ؟
كـل صبح السسآعه ست مرتزه ..
وكل عصر .. عند جدتي الله يرفعهآ بالعآفيه مرتزه ..
اقدر الرسوم المتحركه من اعمآقي ..
بطفولتك كنت تبكي إذا ماجلست بالاول بالطابور أو الفصل
هل عندك لعبـه موجوده من صغرك إلى الآن واذا كنت محتفظ فيها ؟ وماهي ؟
لا عاآدي مايهمني .. حتى لو يلطعوني برآ الفصل يومين كنت متبلده احسسآس ..
الضضضومنه ..
لـي معهآ ذكريآت اليييمه ..

إيش اكـثـر حلاوة كنـت تحـبهاا ؟
ابو طحين ..وابو ملعقه .. وكل شي يسبق باابو ..
ايش اسم اول مـدرسـه أو مدرس درسك ؟
حـصه .. بنت جيرآنآ ..
هـل كـنت تـعانـي مـن اخـطاء فـي مخـارج الحـروف ؟
مانويز ..الريآجيل .. طبعآ لاتخلو من
كثير من التتفيل ..
والسآء ماعتدلت الا بخآمس
الظآهر ثلاثة رابآع عمري ثرمآ ..
حسبي الله على محمد حفيظ ..
موقف بطفولتك ما تنساه ؟ وليـه ؟
يوم ينفلق ولد خآلي .. ويروح هو وعلي المستشفى ..
يلعبون بالسيكل ..
كل حيآتي سيآكل لو تلاحضين ..
اقدر الموصلات بششكل ..
اجل قليلين الادب ..نلعب كالعاده بصقعة الشمس الظهر بالشآرع ..
وامي تقولي لاتلعبين مع العيآل وانا امتس انقلب وجهتس وصرنآ مانفرق بينتس وبين شغالة اهل علي
الا بالحجم ..
وانا مطينتهآ وولا علي من احد بحكم ان امي ماقوتني حجرت علي وولد خالي بزآويه وقالت ياويلكم ان لعبتوهآ ..
واجي فآزعه بسيكلي ابو غمآرتين ..
ابلعب ابلعب ومير يلقوني ظهورهم ويقولون لا امتس تقول لا تلعبونهآ المشكله ان سيكل علي جديد ..وابي اخذ فيه لفه ببسكوت ديمه ..
واالبق سيلكي جنبي واقعد على العتبه ومن العنآد في الشمس
واآطآلعهم وادعي من كل جوآرحي مايتهنون
تعرف معنى انك تكون مننقهر من شي
وتحس انك مظلوم ومعلق كل شي بالله
ومآيخيبك ربك ..
فجأه يجي ولد خالي ودمآمييينه تصصصب ..
وش بك وش بك ؟؟
علي طيحني من سيكله ..
وانا اقول احسًسسُسسسُن
اجل ياحمير بليس ماتلعبوني وتاخذون فره
على المسجد وتشوفون منآحي يدخن ورآ دورآت ميآه الحريم وانا اطآلعكم
حتى رقيه قايل لها علي لاتصآدقني ..
مدري وش يطلبني ..
ومير يجي علي والا دآخلتن برجله قزآزه طول حآجبه ..
ويشقلهم خالي بالسسيآره ويوديهم المستشفى ..
ومير اقعد عند عتبتي لين جو ..

أجمل رحلـه طلعت فيها بطفولتك ؟
يوم نروح البر مع خوآلي وتنشب بنت خآلي بالششجره ..
ويظهرونهآ من الشجره ويتقطع الثوب وتطلع البلاوي ..
مكان معلق في ذاكرتك من طفولتك ؟ ولماذا ؟
الشآرع اللي قددآمه مسجد وعلي ..ودحيم الاثرم ودريشة الشغآله اللي اطل على رقيه منهآ واكلمهآ
اهلهآ مايخلونهآ تطلع بالشآرع وكل الحي يسمعون سوآلفنآوفقشاتنا على بعض .. .
وبآبنا اللي مخروق ببندق ينقآلنآ عين سحريه ..
يؤبشني خالي شو بيعرف يفكر

مين أقرب صديق في طفولتك وهل كانت بنت ولا ولد ؟
من حسن الحظ انه ولد ..
ومن ردى الحظ انه يقرب لي ..
ومآسكتن عليه عفشن وآجد ..
وهو مامسك على شي ابد ..

..

لاحد يرد
  الفيس بوك
صفحة جديدة 1
قديم 20-11-2009, 01:45 AM   #8 (permalink)
رياضي محلي

الصورة الرمزية عا111شق

بيانات العضوية

بيانات إضافية
عا111شق غير متصل
دكّة مدمن شاهي

صور أطفال و مقاطع فيديو

مين كان أبوه لما يوديه للحلاق يجلس يصيح ويبكبك على ابوه وسعابيله طايحه

ياما وياما تعاقبنا وأحنا بزارين تذكر كيف عاقبوك أهلك

هذا عقاب مدمن شاهي يومنه صغير عشان كذا صارت علاقة حب بينه وبين إبريق الشاهي

مقاطع فيديو

عرضة بزارين

عندما يحشش الاطفال وناسه

http://www.youtube.com/v/GvnVZ0sk0Lw

دعاية بزارين وناسه

http://www.youtube.com/v/UkaYqVEIQl0

وبالنهايه

الاطفال زينة الحياة وعماد المستقبل وإزعاج الحاضر

اتمنى وفقنا بأختيار موضوع جميل ينال الاعجاب والتقدير من الجميع

قروب حبايبنا

‏شباصتن غانمه أشواق..! تؤبرتسبدي عا111شق

بكل الود
  الفيس بوك
صفحة جديدة 1
قديم 20-11-2009, 02:04 AM   #9 (permalink)
من عجز كواليس

الصورة الرمزية أمواج هادئة

بيانات العضوية

بيانات إضافية
أمواج هادئة مدرعم أمواج هادئة مدرعم أمواج هادئة مدرعم أمواج هادئة مدرعم
أمواج هادئة غير متصل
دكّة مدمن شاهي

هلا والله بـ قروب (( حبآيب ربنآ ))

اشرقت وانورت

موضوعكم حاقه تهوس ( وادينهم ديناه

متكامل يعطيكم الف عافيه ماقصرتوا

عاااشق مابغيت تخلص من اول انتظر

تسلم يمينك على المقاطع الحلوة

//

‏شباصتن غانمه
أشواق..!
عا111شق
تؤبرتسبدي

الله يزوجكم ويرزقكم بالذرية الصالحه ..

قولوا آآآآمين

يستاهل التمييز
  الفيس بوك
صفحة جديدة 1
قديم 20-11-2009, 02:15 AM   #10 (permalink)
من عجز كواليس

بيانات العضوية

بيانات إضافية
تؤبر تسبدي غير متصل
دكّة مدمن شاهي

مشكوره أمواج هادئه من زوئك لاهنتي

وان شاء الله وفقنا بهالموضوع واستفدتوا منه يالحرمّا أمهات المستقبل ويالشنبات أبوان المستقبل

وحياكم الله معنا ,,
  الفيس بوك
صفحة جديدة 1
قديم 20-11-2009, 02:25 AM   #11 (permalink)
عضو مسنتر

الصورة الرمزية ريمو

بيانات العضوية

بيانات إضافية
ريمو مدرعم ريمو مدرعم ريمو مدرعم ريمو مدرعم
ريمو غير متصل
دكّة مدمن شاهي

مشاركتكم تحفه ودمها خفيف
وبالنسبه لتحميم الطفل
انا عكسك شباصه اكره شي عندي تحميم الطفل
والباقي اوكي
الله يعطيكم العافيه ماقصرتو
بالتوفيق لكم
  الفيس بوك
صفحة جديدة 1
قديم 20-11-2009, 02:29 AM   #12 (permalink)
رياضية عالمية مميزة

الصورة الرمزية مذهله~

بيانات العضوية

بيانات إضافية
مذهله~ يستاهل التقدير مذهله~ يستاهل التقدير مذهله~ يستاهل التقدير مذهله~ يستاهل التقدير مذهله~ يستاهل التقدير مذهله~ يستاهل التقدير مذهله~ يستاهل التقدير مذهله~ يستاهل التقدير مذهله~ يستاهل التقدير مذهله~ يستاهل التقدير مذهله~ يستاهل التقدير
مذهله~ غير متصل
دكّة مدمن شاهي

خقيت على شغلكم

احسن من حقنا

عوافي ياقدعات وقدعان
  الفيس بوك

الكلمات الدلالية (Tags)
الْطُفُولَة , بس , بَرَآءَةْ , حبايب , ربنا , علينآ , فَعَّآلَيَّة , وآدينهم دينآه , ووهّـ